قصة الأميرة النائمة وما فعلته الساحرة الشريرة معها

 قصة الأميرة النائمة من أشهر قصص الأطفال التي يحبها الصغار والكبار، وقد كتبها المؤلف شارل بيرو، والتي أنتجتها شركة والت ديزني للرسوم المتحركة فيلم كرتوني يحمل نفس القصة والأحداث.

قصة الأميرة النائمة

ونحن في موقع فبلين سنحكي لكم الآن تلك القصة بالتفصيل لمن لا يعرفها من قبل، وسنتعرف فيها على الأميرة النائمة وما حدث لها بسبب الساحرة الشريرة، وهل ستنجو أم لا، فتابع معي عزيزي القارئ.

قصة الأميرة النائمة للأطفال

منذ مئات السنين وفي مملكة بعيدة كان يعيش الملك والملكة في حب وسعادة بالغة، وكانت أمنية الملك الوحيدة هي أن يرزقه الله بطفل أو طفلة جميلة لأنه لم يصبح أب حتى الآن.

احكي لطفلك: قصة ملكة الثلج وملكة النار للأطفال.

مرت الأيام وتحققت أمنية الملك وأنجبت زوجته الملكة فتاة جميلة ذات شعر ذهبي لامع، فقرر الملك أن يقيم حفل ضخم في المملكة ويطعم جميع السكان شكرًا لله على تحقيق أمنيته.

وفي يوم الاحتفال دعا الملك الجنيات السبعة إلى قصره ليتمنوا سبعة أمنيات لطفلته، حضرت الجنيات وبدأوا في المراسم الخاصة بهم وبدأت كل جنية تتمنى أمنيتها للأميرة الصغيرة.

تمنت الجنية الأولى أن تكون الأميرة ذات صوت جميل، وتمنت الثانية أن تكون الأميرة ذات جسد رشيق ومتناسق، وتمنت الثالثة أن تكون ذات عقل بارع وذكي، وتمنت الرابعة أن تحظى الأميرة بحُب جميع سكان المملكة وولائهم، وتمنت الخامسة أن تمتلك الأميرة قلب طيب وعطوف، والسادسة تمنت أن تكون الأميرة سعيدة في حياتها.

وعندما جاء الدور على الجنية السابعة لتتمنى أمنيتها للأميرة الصغيرة، دخلت سيدة عجوز من باب القصر فجأة وتفاجئ الجميع أنها الساحرة الشريرة وقد كانت غاضبة جدًا لأن الملك لم يدعوها إلى قصره مع الجنيات.

تمنت الساحرة الشريرة أمنيتها بدلًا من الجنية السابعة وهذه الأمنية كانت أن تموت الأميرة عندما تصل إلى سن 16 عام، وقالت للملك أن ابنته ستموت بسبب وخزة من إحدى آلات الغزل في مملكته.

انصرفت الساحرة العجوز وساد الحزن على كل من في القصر، وأخذ الملك والملكة يبكون بسبب مصير طفلتهم ويفكرون في طريق للحل فقرر الملك أن يجمع كل آلات الغزل الموجودة في المملكة ويتخلصوا منها حتى لا تتعرض ابنته لوخزها عندما تكبر.

ومرت السنوات والأميرة الصغيرة تكبر وتزداد جمالًا حتى وصلت إلى عمر 16 سنة وفي أحد الأيام وبينما هي تتمشى في الغابة رأت منزل صغير وتعيش فيه سيدة عجوز بمفردها وتستخدم آلة غريبة لم تعرفها الأميرة لأنها لم تراها من قبل.

تعجبت الأميرة من تلك الآلة الغريبة وأرادت أن تتعرف عليها أكثر فسألت العجوز عن اسمها فأخبرتها أنها "آلة غزل" وعندها طلبت الأميرة أن تجربها وبمجرد أن لمستها بأصابعها حتى تعرضت للوخز وفقدت وعيها.

كانت تلك السيدة العجوز – يا أطفالي – هي نفسها الساحرة الشريرة التي تمنت موت الأميرة في هذا العمر وقد تنكرت وانتظرت في هذا المنزل حتى تنفذ رغبتها في قتل الأميرة عن طريق آلة الغزل المسمومة خاصتها.

عندما لاحظ الملك والملكة اختفاء ابنتهم الأميرة أمروا الجنود بالبحث عنها في جميع أنحاء المملكة، وأثناء البحث وجدها بعض الجنود فاقدة للوعي في ذلك المنزل الذي تعرضت فيه للوخز فنقلوها إلى القصر فورًا أخبروا الملك بأنهم رأوا بجوارها آلة الغزل.

لم يعرف الملك ما الذي يجب عليه فعله حتى ينقذ ابنته الحبيبة من الموت، فكر كثيرًا ثم قرر اللجوء إلى الساحرة الطيبة وطلب مساعدتها، فأرسل إليها فورًا وحضرت إلى القصر وسألها عن مصير ابنته وهل يمكنها مساعدتها لتنجو مما حدث لها!

فأخبرته الساحرة الطيبة أن الأميرة تعرضت إلى سم مسحور ولحسن الحظ أنه لم يقتلها ولكنه سيجعلها تنام 100 عام وتستيقظ بعدها كما هي، وفي ذلك الوقت سيساعدها أمير وسيم على العودة إلى الحياة.

ثم أضافت الساحرة وقالت أنها يمكن أن تساعدهم على انتظار الأميرة النائمة حين تستيقظ، فأخبرتهم أن باستطاعتها أن تجعلهم يناموا 100 عام أيضًا مثلها ويستيقظوا عندما تستيقظ هي أولًا، فوافق الجميع لأنهم يحبون الأميرة النائمة وبالفعل قامت الساحرة بتنفيذ ما قالته وأصبح جميع من في القصر نائمين.

مرت الأعوام تلو الأعوام ولا أحد يدخل أو يخرج من القصر، وفي أحد الأيام مر أمير وسيم من أمامه وعندما سأل عن قصة هذا القصر المهجور وعرف أن الجميع بداخله نائمون، قرر أن يدخل ويستكشف ذلك بنفسه.

دخل الأميرة ورأى الجنود والخدم والملك والملكة نائمين، وعندما وصل إلى غرفة الأميرة النائمة اندهش من جمالها واقترب منها يتأملها، وعندما لمس وجهها بأصابع يديه وجدها قد استيقظت فجأة.

إقرأ كذلك: قصة الأميرة والدب | قصص أطفال

زواج الأمير من الأميرة النائمة

في نفس اللحظة التي استيقظت فيها الأميرة النائمة بدأ جميع من في القصر في الاستيقاظ والعودة إلى حياتهم الطبيعية، وعادت الحياة إلى القصر كما كانت في السابق وتزوج الأمير الوسيم من الأميرة الجميلة والتي عرفها الجميع فيما بعد باسم "الأميرة النائمة".

الدروس المستفادة من قصة الأميرة النائمة

بعد أن قرأنا معًا قصة الأميرة النائمة وعرفنا ما حدث معها وكيف حاولت الساحرة الشريرة أن تتخلص منها بسبب حقدها على الملك وعائلته، الآن سنوضح لكم الدروس المستفادة من قصة الأميرة النائمة حيث تعلمنا هذه القصة ما يلي:

أن الحقد والحسد يمكن أن يتسببا في تدمير حياة الناس، ولذلك يجب علينا ألا نترك أنفسنا للكره والحقد والحسد ويجب أن نتحلى بالطيبة والتسامح.

احكي لطفلك: قصة الأميرة الساحرة وما فعلته مع الوردة السحرية

تعلمنا أن الطيب هو المنتصر في النهاية حتى لو تأخر الأمر لمدة 100 عام، فقد عاشت الأميرة بعد تلك الفترة حياة سعيدة وهادئة.

رأينا يا صغاري كيف حاولت الساحرة الشريرة قتل الأميرة بالسم ولكن إرادة الله فوق كل شيء ولذلك لم يقتل السم الأميرة وجعلها تنام فقط ثم استيقظت بخير.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-