قصة الذئب والخراف الثلاثة - قصص للأطفال

قصص الأطفال هي أحد أنواع القصص القصيرة التي تكتب بطريقة سهلة وبأسلوب بسيط يناسب عقل الطفل، وتحتوي دائمًا على فكرة أو هدف تعليمي يساعد الصغار في تنمية مهاراتهم الحياتية، وهذا ما نسعى إليه دومًا في موقع فبلين .

قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال

والآن، هل سمعت عن قصة الذئب والخراف الثلاثة من قبل؟ إذا كنت تظن أنها نفس قصة الذئب والخراف السبعة فأنت مخطئ، فقصتنا اليوم مختلفة تمامًا عن تلك القصة فلا تفوتها لأنها ستعجبك بالتأكيد وهيا بنا نتعرف ماذا فعل الذئب والخراف الثلاثة.

اقرأ أيضًا:قصة الأرنب والثعلب للاطفال الصغار

قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال - قصص اطفال

في إحدى الغابات البعيدة، كان هناك ثلاثة خراف أخوة يعيشون في منزل صغير متهالك يكاد يحميهم من البرد، وذات ليلة اشتدت الرياح والأمطار فتسببت في سقوط سقف المنزل وانهيار أجزاء منه عليهم فخرجوا من المنزل فورًا.

وقف الخراف الثلاثة خارج المنزل يفكرون ماذا يفعلون، فقال الخروف الأكبر: يجب أن نبني بيتًا قويًا من الطوب والأسمنت والرمل حتى يحمينا من البرد والأمطار مهما كانت شدتها.

ولكن الخروف الأوسط والخروف الأصغر كان لكل منهما رأي مختلف مع الآخر ومع رأي أخيهم الأكبر، فلم يتفق الخراف الثلاثة وقرروا أن يقوم كل واحد منهم ببناء منزله الخاص به بمفرده ويجعله كما يريده.

كان الخروف الأصغر كسولًا جدًا ولذلك جمع بعض القش وربطه جيدًا وصنع منه المنزل الخاص به، أما الخروف الأوسط فقد كان يحب الأكل أكثر من أي شيء آخر فجمع بعض الحطب وقام ببناء منزله سريعٍا من الحطب حتى يتفرغ لتناول الطعام.

أما الخروف الأكبر فقد كان أكثرهم نشاط وحكمة وذكاء، ففكر في بناء بيت قوي ومتين يتحمل أي شيء، فبدأ في جمع الطوب والأسمنت والرمل وقام ببناء منزله، وجلس كل خروف من الخراف الثلاثة في بيته بمفرده.

كان الذئب الشرير يبحث عن فريسة ليأكلها وعندما شاهد الخراف تدخل بيتها قرر أن يتخدعها ويلتهمها، فاقترب من منزل الخروف الأصغر وطرق الباب ثم قال: افتح أيها الخروف الطيب فأنا أشعر بالبرد في الخارج، فهل يمكن أن تدخلني بيتك الجميل؟!

قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال

نظر الخروف الصغير من فتحة صغيرة في الباب فشاهد الذئب وهو يستعد لافتراسه عندما يفتح الباب، فقال له: لا أيها الذئب، فأنت جئت لتأكلني ولن أفتح لك الباب أبدًا.

غضب الذئب وقال للخروف: هل تظن أن بيتك هذا سيحميك مني أيها الغبي! سترى الآن كيف سأهدمه فوق رأسك بنفخة واحدة فقط وسألتهمك في الحال.

ثم نفخ الذئب في منزل الخروف الأصغر المصنوع من القش فانهار فورًا لأنه ضعيف، ولم يجد الخروف حلًا سوى أن يهرب بسرعة إلى منزل أخيه الأوسط فركض باتجاهه حتى وصل إليه ودخل وأغلق الباب خلفه وهو خائف ويرتعش.

تساءل الخروف الأوسط عما يحدث فأجابه أخيه الصغير وحكى له ما فعله الذئب الشرير في بيته وكيف حاول أن يلتهمه، فقال الخروف الأوسط: لا تقلق يا أخي، فمنزلي أقوى من منزلك، فهو مصنوع من الحطب ولن يستطيع الذئب أن يدخل إلينا.

إقرأ أيضاً: قصة الدجاجة الذهبية | قصص قصيرة للأطفال

قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال

وصل الذئب الشرير أمام المنزل وطرق الباب وطلب من الخراف أن تفتح له الباب لأنه يشعر بالبرد، فرد الخروف الصغير وقال: لا، أنت حاولت أن تأكلني وهدمت بيتي من أجل ذلك، لن نفتح لك الباب أبدًا.

فغضب الذئب وقال: افتحا الباب وإلا سأهدم هذا البيت أيضًا وسآكلكما بعدها، فضحك الخروف الأوسط وقال للذئب: لن تستطيع أن تفعل ذلك لأن بيتي متين.

بدأ الذئب في النفخ بقوة وبعد عدة محاولات استطاع أن يهدم المنزل الخاص بالخروف الأوسط، فهرب الإثنان فورًا باتجاه منزل أخيهم الأكبر.

دخلوا سريعًا إلى منزل أخيهم وأغلقوا الباب وحكوا له ما حدث لهم مع الذئب الشرير، فقال لهم الخروف الأكبر: لا تخافا، فأنا صنعت منزلي من الطوب والأسمنت والرمل ولن يستطيع الذئب أن يهدمه أو يدخل إلينا مهما حاول أن يفعل.

إقرأ أيضاً: حكاية قصيرة للأطفال | الذئب والكلب السمين

قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال

وبالفعل جاء الذئب وطلب من الخراف الثلاثة أن يفتحوا الباب ولكنهم رفضوا ذلك، فقال لهم: ليس أمامكم مكان آخر تذهبون إليه، افتحوا الباب بدلًا من هدم المنزل بأكمله على رؤوسكم كما فعلت في المنزلين السابقين.

وعندما أصر الخراف الثلاثة على موقفهم، بدأ الذئب ينفخ في المنزل بقوة ولكنه لم يسقط كما توقع، وظل يكرر محاولاته ولكنها باءت بالفشل جميعها، فحاول أن يخدعهم وقال لهم: أنا لم أكن أريد إلتهامكم يا أصدقائي، أنا فقط أرغب في بيت يحميني من البرد.

ولكن لم يخدع ذلك الخراف الثلاثة وكان سعداء في الداخل أن منزل أخيهم الأكبر متين ولم يتمكن الذئب من هدمه، ولكنهم قالوا: ولكنه لن يتوقف عن ملاحقتنا ولن يتركنا نعيش في سلام، فماذا نفعل؟!

فكر الخروف الأكبر وأحضر بعض الحطب ثم قال لإخوته بصوت مرتفع: كيف نسيت ذلك! المدخنة الخاصة بالبيت واسعة ويمكن للذئب أن يدخل منها ويقوم بافتراسنا إن عرف ذلك، يجب أن نفكر في حل قبل أن يكتشفها.

عندما سمع الذئب كلام الخروف شعر بالسعادة لأنه وجد الحل أخيرًا، فتوجه سريعًا خلف البيت وصعد على السقف وهو يقول للخراف الثلاثة "أنا قادم إليكم الآن وسألتهمكم جميعًا ولن تتمكنوا من الفرار" ثم دخل في فتحة المدخنة وبدأ في النزول إلى داخل المنزل.

عندما وصل الذئب الشرير إلى الأسفل كان الخروف الأكبر قد وضع الحطب أسفل المدخنة وأشعل فيه النيران، فأصابت الذئب واحترق ذيله ومن شدة الألم قفز مرة واحدة خارج المدخنة من الأعلى وأخذ يركض هاربًا وهو يصرخ من الألم، وضحك الخراف الثلاثة وشكروا أخيهم لأنه أنقذهم من الذئب الشرير.

اقرأ معنا:قصة جولديلوكس والدببة الثلاثة - أفضل قصص الأطفال

الدروس المستفادة من قصة الذئب والخراف الثلاثة للأطفال - قصص اطفال

نتعلم يا أصدقائي الصغار من قصة الذئب والخراف الثلاثة بعض الدروس المهمة لنا في حياتنا وأولها أن الكسل يمكن أن يؤدي إلى هلاك صاحبه، فكما رأينا الخروف الأصغر والخروف الأوسط كادوا أن يأكلهم الذئب بسبب كسلهم وبناء منزلهم من أشياء ضعيفة.

كما نتعلم أن نتعاون مع بعضنا البعض حتى نكون أقوياء ولا يستطيع أن يهزمنا أحد، فلولا وقوف الخروف الأكبر بجانب إخوته كان من الممكن أن يأكلهم الذئب، ولابد أن نتعلم طرق التفكير والتخطيط الصحيح لنتغلب على المشكلات التي يمكن أن تواجهنا في حياتنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-