قصة الأرنب الذكي للاطفال مكتوبة

تعتبر قصص الأطفال من أهم الوسائل التربوية التي تعمل على تعليم وتسلية الاطفال في نفس الوقت، كما أنها تترك لديهم ذكريات الطفولة الرائعة، وقصتنا اليوم أحبائي هي بعنوان الأرنب الذكي.

قصة الأرنب الذكي

حيث سنكتشف من خلال هذه الحدوتة كيف أن الأسد استغل خوف جميع الحيوانات منه ليجعلهم يقومون بخدمته، كما سنرى أيضًا حيلة الأرنب الذكي الذي أعطى للأسد درسًا لم ينساه أبدًا، كل هذا وأكثر مُقدم لكم من خلال موقع فبلين.

قصة الأرنب الذكي

كان يا مكان، كان هناك أسد يعيش في الغابة ومعه حيوانات كثيرة، وكان الأسد كالعادة يذهب ليصطاد، وكان مهتم ببيته ونظافته، لكن في يوم من الأيام قال الأسد في نفسه، كيف وهو ملك الغابة أن يذهب بنفسه ويصطاد كل يوم، وكل يوم يقوم بتنظيف البيت، حيث يجب أن تخدمه جميع الحيوانات ويأتون له بكل ما يريد، لأنه تعب من فعل ذلك.

إقرأ كذلك: قصة الارنب والجزر | قصص أطفال

وهنا قرر الأسد أن يجمع جنيع حيوانات الغابة، ليقول لهم القرارات التي اتخذها، وقفت جميع الحيوانات وهم خائفين من الأسد القوي الشجاع، وقال لهم كل حيوان في الغابة سيكون له دور في خدمتي، بعضكم سيذهبون للصيد من أجل إطعامي، وآخرون سيذهبون لبيتي عرين الأسد ليقومون بتنظيفه.

خافت كل الحيوانات ووافقوا على كلام الأسد، وفي اليوم التالي ذهبت البطة من أجل تنظيف بيت الأسد، وبعد ذلك السلحفاة،وكانت الغزالة تذهب لتصطاد من أجل طعام ملك الغابة، وكانت البقرة تساعده في أعمال المنزل أيضًا، وكل الحيوانات كانوا يخدمون الأسد فقط، وتحدثت الحيوانات فيما بعضهم، أنهم لا يفعلوا شئ غير خدمة الأسد فقط، والأسد متكبر ويضحك عليهم لأنه ملك الغابة، ليجبرهم على خدمتهم.

واليوم جاء ميعاد الأرنوبة الكبيرة لتنظيف بيت الأسد وهي مريضة ولا تستطيع التحرك من شدة الألم، وقالت للأرنوب الصغير أنها ستتركه هنا، ولكن الأرنوب قال لها أنا سوف أذهب بدلاً منك، وبالفعل ذهب الأرنب الذكي الصغير وهو في طريقه قابل القرد وقال له

الأرنب الصغير: كيف حالك أيها القرد؟

القرد: بخير أيها الأرنب.

الأرنب الصغير: أرى أنك عند مهارات وتتنقل من شجرة لشجرة، ويمكنك الهروب من الأسد لو ضايقك، إذاً لماذا تذهب لخدمة الأسد؟.

القرد: أنا أخاف من ملك لغابة وأخاف أن يأكلني، ولأنه ملك الغابة يجب أن نخدمه.

الأرنب: لا لا انت علطان، يجب أن يخدم نفسه، ولو كان بالفعل عجوز ومريض، كان واجب علينا خدمته، وأنا اليوم سوف أعطي للأسد درس لم ينساه، وبعدها لم يكون قادر على التحكم بنا أبدًا.

القرد: ما هي خطتك أيها الأرنب الذكي؟

قصة الأرنب الذكي

الأرنب: نعم عندي خطة، تعالى وقابلني عند البحيرة بعد الظهر، وسترى ماذا سأفعل.

أكمل الأرنب طريقه وقابل الفيل، وقال له أنت فيل ضخم وقوي للغاية، فكيف لك أن تخاف من الأسد؟

الفيل: الأسد ملك الغابة، وجميعًا نخاف منه، ويجب أن نساعده ونخدمه، وفي حالة رفضت ذلك سوف يهاجمني الأسد ويمكن أن يأذيني.

الأرنب: لا لا أنت غلطان يجب أن يخدم هو نفسه. قابلني عند البحيرة بعد الظهر.

وقابل الأرنب بعد ذلك النمر، وقال له أنت قوي للغاية، لماذا لم تتحدث وتارك الأسد يتحكم فينا جميعاً، ويجعلنا نخدمه وننفذ كل طلباته.

النمر: أنا صحيح نمر وقوي ولكني أستطيع الوقوف أمام ملك الغابة.

الأرنب: انت غلطان سأقف اليوم أمام الأسد وأقضي عليه، قابلني عند البحيرة.

ذهب الأرنوب الذكي عند الأسد ودخل بيته، وقال له أنا جأت يا ملك الغابة بدلاً من أمي، أنا شاطر واستطيع فعل كل شئ، واعذرني لو كنت تأخرت عن ميعادي، قال الأسد له بصوت مرتفع ولماذا تأخرت أيها الأرنب؟، رد الأرنب لأني أثناء مجيئي قابلت ملك الغابة الثاني، وطلب مني بعض الطلبات وذهبت وأحضرتها له من الغابة، ورجعت مسرعاً وجأت إليك.

استغرب الأسد وقال له ليس هناك ملك للغابة غيري، أين هو؟ قال له الأرنب الذكي لو كنت لا تصدقني تعالى معي وسوف أريك، أخذ الأرنب الأسد عند البحيرة، وقال له هذا هو أنظر في المياة وسوف تراه، نظر الأسد في المياة ورأى صورته، فقال له الأرنب الذكي هذا هو، عندها زئر الأسد بصوت عالية للغاية.

تضايق الأسد من تقليد حركاته، لأنه لم يعلم أنه هو، ومن كثرة غضبه قفز في المياة من أجل القضاء على الأسد الذي في المياة، وهو أسد الغابة الغير موجود، وهنا كان سيغرق الأسد لأنه لا يستطيع السباحة، وظهرت كل حيوانات الغابة في تلك اللحظة، وقالوا له كل شئ كانوا يخافون قوله في الماضي.

قصة الأرنب الذكي

ترجى ملك الغابة الأرنب الذكي من أجل أن ينقذه، ووعد جميع الحيوانات أنه سوف يتركهم في حالهم وسوف يخدم ويصطاد بنفسه، ولم يضايق أي شخص على الإطلاق.

يمكنك قراءة أيضًا: قصة الأرنب والثعلب للاطفال الصغار

حينها قامت جميع الحيوانات بمساعدة الأسد من أجل الخروج من البحيرة، وقاموا بتنشيفه وتوصيله إلى عرينه، فشكرهم الأسد على ما فعلوه واعتذر لهم على كل ما بدر منه تجاههم، وشكر أرنوب على الدرس الذي أعطاه له، وعاشت جميع الحيوانات بأمان وسلام في الغابة.

الدروس المُستفادة من قصة الأرنب الذكي

وإلى هنا أعزائي الأطفال نكون قد وصلنا إلى نهاية قصة الأرنب الذكي، ونتعلم من تلك القصة القصيرة، بأن لا نتعامل بتكبر مع الناس، ولا نجعل الناس تخاف منا بل تحترمنا فقط، كما يجب أن نراعي شعور الآخرين ومساعدتهم.

ونرى الأرنب الذكي وشخصيته القوية التي جعلته يواجه الأسد ويلقنه درسًا لم ينساه أبدًا، وفي النهاية إذا فعلنا شئ خطأ يجب أن نتراجع عنه وبل ونعتذر لما بدر منا من أخطاء.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-