قصة الفراشة الصغيرة المفقودة | قصص للأطفال

قصص الأطفال القصيرة تقدم لهم الكثير من الأفكار وتُعلمهم بعض العادات الجيدة في إطار من المتعة والتسلية، ولذلك يبحث عنها أولياء الأمور بكثرة ليحكوها لأطفالهم الصغار.

قصة الفراشة الصغيرة المفقودة

وقصتنا اليوم تحكي عن الفراشة الصغيرة التائهة، وهي قصة مليئة بالمغامرات الشيقة التي تناسب قدرات الطفل وتجذب انتباهه، فهيا بنا يا أحبابي لنتعرف على مغامرة الفراشة الصغيرة وماذا حدث معها بالتفصيل.

قصة الفراشة الصغيرة التائهة | قصص للأطفال

في يوم من الأيام كانت هناك غابة مليئة بالأشجار البرية والزهور الملونة، وكانت تعيش في هذه الغابة فراشة صغيرة اسمها "روز" تحب المغامرات واستكشاف الغابة وكل ما يوجد فيها.

وفي إحدى مغامرات "روز" وبينما هي تنتقل من شجرة إلى شجرة ومن زهرة لأخرى، لم تنتبه وهي تبتعد عن عائلتها وعندما نظرت حولها لم تجد أيًا منهم ونظرت بين الأشجار فلم تتعرف على طريق العودة لمنزلها.

يمكنك قراءة أيضًا: قصص للأطفال قبل النوم.

شعرت بالخوف وظلت تتنقل من هنا لهناك ومن طريق إلى آخر ولكن بدون فائدة، بعد ساعات شعرت بالجوع والعطش فتوقفت على غصن شجرة وبدأت في البكاء وكادت أن تستسلم وتتوقف عن البحث عن عائلتها ولكنها رأت شيء يتحرك بين الأوراق.

تساءلت الفراشة الصغيرة عما يتحرك بين أوراق الشجرة، فردت عليها نحلة ذات مظهر لطيف ويبدو أنها تعرف الطرق داخل هذه الغابة، أخبرتها "روز" أنها تاهت عن عائلتها وبيتها وإذا كان بإمكانها أن تساعدها في الوصول إلى عائلتها.

طارت النحلة ومعها الفراشة الصغيرة التائهة وحلّقوا عاليًا فوق المروج الخضراء والأشجار الكثيفة، مروا فوق بركة مياه كبيرة وشاهدوا مجموعة من البط وهي تسبح في الماء وكانت البطة تعلم أبنائها السباحة.

ثم وصلوا إلى جدول مائي ورأوا بعض الأسماك تجري معه باتجاه النهر الكبير، وبعدها شاهدوا سرب من طيور النورس البيضاء وهي تطير مع بعضها ولا تبتعد عن المجموعة حتى لا تفقد طريقها وتتوه في السماء.

استمتعت "روز" برحلتها مع النحلة اللطيفة ولكن القلق لم يغادرها للحظة واحدة، فقد كانت تخشى عدم العثور على بيتها وعائلتها، وفجأة قالت لها النحلة: "انظري يا روز"! نظرت الفراشة الصغيرة وقلبها يخفق بشدة!

سألتها النحلة الطيبة إذا كانت هذه هي عائلتها، فأجابتها "روز" بالإيجاب وطارت بسرعة ناحيتهم وهي تشعر بالسعادة والإطمئنان أخيرًا، وعندما رأوها احتضنوها بقوة وفرحوا أنها عادت إليهم بخير وشكروا النحلة على مساعدتها لابنتهم.

تعلمت "روز" الكثير من الأشياء خلال تلك المغامرة التي عاشتها وفهمت أن طلب المساعدة من شخص حكيم عندما تقع في أزمة هو أفضل حل، ومنذ ذلك اليوم وهي تحفظ أي طريق تطير من خلاله حتى لا تتوه مرة ثانية.

يمكنك قراءة أيضًا: قصة الأسد الخائف والفراشة الحكيمة مكتوبة| قصص أطفال عن الشجاعة ومواجهة الخوف

الدروس المستفادة من قصة الفراشة الصغيرة التائهة

والآن بعد أن تعرفنا على قصة الفراشة الصغيرة التائهة وهي واحدة من قصص الأطفال المسلية، هيا بنا لنتعرف على الدروس المستفادة منها، فنتعلم من هذه القصة ما يلي:

  • لا تبتعد عن عائلتك أو منزلك بمفردك حتى لا تتوه ولا تستطيع العودة لهم مرة ثانية.
  • عندما تتعرض إلى مشكلة فلا بأس أن تطلب المساعدة من الأشخاص الأكثر خبرة منا.
  • يجب أن نشكر أي شخص يقدم لنا المساعدات أو أي خدمات، فكلمة "شكرًا" لا تكلفك شيء ولكنها ستجعله سعيد.

وبذلك تنتهي قصتنا والدروس المستفادة منها، إذا أعجبتك قصة الفراشة الصغيرة التائهة فأخبرنا برأيك في التعليقات وشارك القصة مع أصدقائك على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تويتر، وإلى اللقاء في قصة أخرى إن شاء الله.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-