قصة الملك الشجاع والتنين | قصص أطفال

إذا كنت تبحث عن قصص أطفال مفيدة وفي نفس الوقت تقدم المتعة والتشويق لطفلك، فأنت الآن في المكان المناسب، حيث نوفر جميع أنواع قصص الأطفال، ونراعي في هذه القصص أن تناسب تعاليم الدين وعادات المجتمع الفاضل والأخلاق الحميدة.

قصة الملك الشجاع والتنين

والآن نقدم لكم واحدة من أفضل القصص المشوقة والجذابة، وهي قصة الملك الشجاع والتنين الضخم، فهل سمعت عنها من قبل؟! بالتأكيد لا، فهيا بنا لنعرف ماذا فعل ذلك الملك الشجاع وكيف أحبه شعبه بتلك الطريقة.

إقرأ معنا: قصة الأميرة الساحرة وما فعلته مع الوردة السحرية

قصة الملك الشجاع والتنين | قصص أطفال

في قديم الزمان وفي مكان بعيد عن بلدنا كانت هناك مملكة سحرية موجودة بين الجبال العالية ولا يستطيع أحد أن يصل إليها من خارجها، كانت هذه المملكة تعيش في سلام ويحكمها ملك عادل وشجاع ويحبه شعبه.

كان للملك سيف سحري ورثه من أجداده وله طاقة خارقة فيمكنه هزيمة أي عدو مهما كانت قوته ولكن لم يكن يستخدمه الملوك السابقون لأنه يحمل لعنة شريرة، فبالرغم من قوته إلا أن استخدامه يتسبب بموت الملك الذي يستخدمه في الحال.

في إحدى الليالي جاءت رسالة إلى الملك تخبره أن هناك خطر يهدد المملكة، اجتمع الملك مع وزراءه ومستشاريه وعلم أن هناك تنين ضخم يهاجم القرى ويحرق الزرع ويقتل الأبرياء ولا يمكن هزيمته بالأسلحة العادية ولا يقدر عليه الجنود مهما حاولوا ويجب أن يجدوا طريقة للتخلص منه.

تذكر الملك السيف السحري الخاص به وبدون تفكير أو تردد قرر أن يستخدمه لقتل التنين وحماية أهل مملكته، أخبره الوزراء والمساعدين أن ذلك سيعرضه لخسارة حياته ولكنه لم يهتم فقد كانت حماية شعبه هو كل ما يريد.

أخذ الملك الشجاع سيفه وانطلق لمواجهة التنين الضخم وظل يقاتل بكل قوة وشجاعة ولم يتراجع أو يشعر بالخوف حتى تمكن من قتل التنين وإنقاذ شعبه ومملكته، ولكنه تعرض إلى جروح شديدة ومميتة وحاول جميع أطباء القصر أن يقدموا المساعدة ولكن بلا فائدة.

يمكنك قراءة أيضًا: قصص أطفال قبل النوم.

مرت عدة أيام وكان جميع من في القصر ينتظر وفاة الملك في أي لحظة، ولكن شعبه لم يفقد الأمل فكانوا يصلون ويدعون الله طوال الليل والنهار ليحمي ملكهم الشجاع الذي أنقذ أرواحهم وأن يشفيه، وبفضل دعوات هؤلاء المساكين وبسبب أعمال الملك الخيرية ولأنه كان يحكم بالعدل فإن لعنة السيف لم تتمكن من القضاء عليه.

في خلال عدة أسابيع أخرى شُفيت جروح الملك وعادت إليه صحته وكان ذلك مفاجأة لم يتوقعها أي شخص، فشعروا بسعادة تفوق سعادتهم عندما مات التنين الضخم وأخذوا يهتفون للملك ويشكرون الله لأنه استجاب لهم وأعاد إليه عافيته.

الدروس المستفادة من قصة الملك الشجاع والتنين | قصص أطفال

بذلك تنتهي قصة الملك الشجاع والتنين الضخم ولكن لم تنتهي رحلتكم معنا بعد، فكما عودناكم في موقع فبلين  يجب أن نضع بين يديكم الدروس المستفادة من أي قصص أطفال نقدمها لكم، والدروس المستفادة من هذه القصة هي:

  • يجب أن يهتم الملك بحياة أبناء شعبه ويعمل على حمايتهم من أي خطر لأنه مسؤول عنهم.
  • عندما تقدم الخير للآخرين فإن دعواتهم الصادقة يمكن أن يجعلها الله سببًا في إنقاذ حياتك من الشرور.
  • الملك العادل الشجاع يحبه شعبه ويتمنون له الخير باستمرار.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-