قصص أطفال | قصة الديك الشجاع

من المعروف أن قصص الأطفال تساعد على تنمية مهارات الطفل، سواء في القراءة أو اكتساب واستخدام اللغة العربية والتعرف على مصطلحاتها الصحيحة، أو حتى تغذية العقل بالأفكار والأحداث التي تكسبه خبرة في حياته القادمة وتساعده على اكتساب الصفات الحميدة.

قصص أطفال

واليوم في موقع فبلين سنحكي لأطفالنا الصغار قصة الديك الشجاع، وماذا فعل مع الذئب الشرير حتى يحمي أطفاله الكتاكيت منه، فهيا بنا لنتعرف على أحداث القصة بالتفصيل والدروس المستفادة منها في نهايتها كما عودناكم.

قصص أطفال | قصة الديك الشجاع

كان هناك ديك شجاع جميل يعيش مع أطفاله الكتاكيت ويهتم بهم ويعلمهم الكثير من الأمور، وفي أحد الأيام أخبرهم أنه سيأخذهم في رحلة قصيرة للغابة ولكن أخبرهم أن يسيروا معًا ولا يبتعدوا عنه حتى لا يتعرض أحدهم للخطر عندما يكون بمفرده بعيدًا عن البقية.

خرج الديك مع أطفاله وكان يسير متباهيًا بألوانه الزاهية والكتاكيت فخورة بأبيها، وبينما هم يتجولون ويلعبون حول أبيهم وبدون أن ينتبه له أحد، تسلل كتكوت من بينهم وابتعد عنهم ولم يلتزم بتعليمات أبيه بعدم الابتعاد عنه وعن إخوته.

فجأة ظهر الذئب الشرير من بين الأشجار وحاول أن يمسك بالكتكوت ويأكله، فقد كان يراقبهم من بعيد وانتهز فرصة وجوده بمفرده ليتمكن من إمساكه، وبالفعل كاد الذئب أن يأكل الكتكوت لولا أن الديك انتبه إلى غياب ابنه ونظر حوله فرآه بين أصابع الذئب المفترس.

يمكنك قراءة: قصص أطفال قبل النوم

طار الديك الشجاع بسرعة وانقض على الذئب وهو يضربه بمنقاره على رأسه بقوة، حتى استطاع الكتكوت أن يهرب من بين يديه ويعود إلى إخوته، ثم طار الديك بعيدًا عن الذئب وعاد إلى أبنائه الذين شعروا بالفخر بسبب شجاعة أبيهم وقوته وعدم خوفه.

وقف الكتكوت وهو يشعر بالخجل لأنه لم يستمع إلى تعليمات والده وينفذها ووعده ألا يكرر فعل ذلك الأمر مرة ثانية وأنه سيسمع الكلام دائمًا لأنه صغير ووالده يعرف مصلحته أكثر منه، فسامحه الأب واحتضنه هو وأخوته.

عندما علم الذئب بأن الكتاكيت تعلمت الدرس وقررت ألا تبتعد عن أبيها أو عن بعضها أثناء وجودهم في الغابة شعر باليأس وقرر هو الآخر أن يذهب إلى مكان بعيد يكون فيه كتاكيت أخرى لا تستمع إلى كلام أبيها حتى يتمكن من اصطياد أحدهم والتهامه.

الدروس المستفادة من قصة الديك الشجاع

بعد أن قرأنا قصتنا اليوم بعنوان الديك الشجاع، تعالوا لنتعرف على الدروس المستفادة منها يا صغاري الأعزاء، فقد تعلمنا من هذه القصة ما يلي:

  • يجب على الصغار أن يستمعوا إلى كلام الكبار ولا يخالفوا حتى لا يعرضوا أنفسهم إلى الخطر.
  • وجودك بجوار من يحبوك هو مصدر حماية لك من أي شخص شرير.
  • الاتحاد قوة فالذئب لم يتمكن من اصطياد الكتكوت إلا وهو وحيد بمفرده.

إذا أعجبتك القصة شاركنا برأيك في التعليقات وشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ليتعلموا منها الدروس المفيدة التي تعلمتها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-